زيارة وفد من البنك الدولي وسلطة الطاقة لكهرباء الخليل




استقبل مدير عام كهرباء الخليل المهندس عبد الرؤوف الشيخ وفد من مستشاري البنك الدولي وممثلي الوكالة النرويجية للتعاون الدولي بالإضافة إلى مُمثل عن سلطة الطاقة والموارد الطبيعية لمناقشة مشروع رفع قدرات شركات التوزيع في مجال الحفاظ على الإيرادات، بحضور عدد من كبار مهندسي وموظفي الحاسوب لكهرباء الخليل.

بدوره رحب المهندس الشيخ بالوفد الزائر، وقام بعرض ملخص عن النشاطات المختلفة التي تقدمها كهرباء الخليل، شملت التعريف بنظام العدادات الذكية وأهمية تطبيقه وخصائصه، بالإضافة إلى عرض حول التطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية، والموقع الإلكتروني الخاص بكهرباء الخليل.

وتطرق الطرفان بالحديث عن الأنظمة العاملة في كهرباء الخليل، ونسبة الضياعات (الفاقد الفني وغير الفني) وبحث آلية الحد منه، والتحكم في النظام، والفوترة والتحصيلات، والعدادات الذكية.

من جهة أخرى تمّ الإطلاع على تقدّم سير العمل لمراحل مشروع (Revenue Protection Program-RPP) الخاص بالحفاظ على حماية الإيرادات الخاصة بشركات التوزيع، ومراجعة المشروع المقترح الممول من البنك الدولي للسير بهذا المشروع. كما تم استعراض البند الثاني من المشروع Management Information System- MIS)). ومن المتوقع أن يتم توريد نظام العدادات قبل نهاية العام الحالي والانتهاء من البند الثاني للبرمجيات خلال عام 2019.

وفي نهاية اللقاء، اطّلَع الوفد الزائر على مركز البيانات والسيرفرات الخاص بكهرباء الخليل، كما أكد المهندس الشيخ على أهمية هذا اللقاء، مشيراً إلى حرص كهرباء الخليل على التعاون مع كافة الجهات المعنية، في سبيل تطوير خدماتها، والتي تأتي بناءً على توجيهات رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبوسنينة، بهدف تطوير الأنظمة العاملة في كهرباء الخليل، ودفع عجلة التنمية ومواكبة الحداثة والتطور المتسارع في مجال الأنظمة الذكية وتكنولوجيا المعلومات.




العلاقات العامة

28/2/2018